لماذا رفض الفيفا ارتداء الأهلي المصري القميص رقم “72” في مونديال الأندية؟ | رياضة عربية



جريدة الملاعب – تلقت بعثة فريق الأهلي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد فيه رفضه لارتداء لاعبي الفريق للقميص الذي يحمل الرقم (72) خلال فترة الإحماء.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي أن الفيفا أوضح في الخطاب أن ارتداء القميص المشار إليه قبل المباراة السابقة للأهلي أمام اتحاد جدة السعودي يتعارض مع لوائحه التي تمنع أي رموز دينية أو سياسية أو شخصية في هذه الحالات.

وقد قامت بعثة الأهلي بالرد على الفيفا من خلال خطاب أوضحت فيه تفاصيل ارتداء لاعبي الفريق للقميص رقم 72، إلا أن الفيفا أكد أن أي انتهاك لهذه اللوائح سيتسبب في تعرض الفريق المصري للعقوبات.
الجدير بالذكر أن القميص رقم “72” يرمز إلى جماهير الأهلي الذين فقدوا حياتهم في أحداث الشغب خلال مباراة الفريق مع المصري البورسعيدي في فبراير/شباط 2012.
وبدأ الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية الحالية بفوزه 3-1 على اتحاد جدة يوم الجمعة الماضي، مما جعله يتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة فلوميننسي البرازيلي.
ويسعى الأهلي، الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا في يونيو الماضي، إلى التأهل للمباراة النهائية في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *