السعودية تحتضن الأدوار النهائية في دوري أبطال آسيا للنخبة | رياضة عربية



جريدة الملاعب – أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل استضافة الأدوار من دوري أبطال آسيا للنخبة في الموسمين 2024-2025 و2025-2026 .

تشهد بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 مشاركة 24 ناديًا يتم توزيعهم على قسمين، حيث يضم كل قسم 12 ناديًا في مناطق الغرب والشرق. يتنافس الأندية بنظام الدوري من ذهاب وإياب لتحديد الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، والفائزون في هذا الدور يتأهلون إلى الأدوار النهائية.

في ضوء التغييرات الاستراتيجية الكبيرة في تاريخ بطولات الأندية الآسيوية، تشمل الأدوار النهائية ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي، وتقام هذه المراحل من خلال مباراة واحدة في المملكة العربية السعودية.
من المقرر أن تُقام الأدوار الحاسمة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 خلال الفترة من 25 نيسان/أبريل إلى 4 أيار/مايو 2025. سيحصل الفريق الفائز باللقب على جائزة مالية تبلغ 12 مليون دولار، وهي الأكبر في تاريخ البطولة.
تبلغ قيمة الجائزة المالية ثلاثة أضعاف الجائزة المخصصة لبطل النسخة الحالية، حيث يحصل الوصيف على 6 مليون دولار. أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سبتمبر 2023 عن فتح باب الدعوة للاستضافة، وعبّر الاتحادان العراقي والسعودي عن رغبتهما في الاستضافة.
تم اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة الأدوار النهائية بناءً على تقييم البنية التحتية ومتطلبات الضيافة والعناصر العملياتية الأخرى. منح الاتحاد السعودي حقوق الاستضافة للمواسم الثلاثة المقبلة بعد مراجعة أدائه وتلبية متطلبات الاتحاد الآسيوي.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *