هل مانشيني سيء …؟! هل المنتخب ضعيف …؟!



هاي كورة : انتصارين وتأهل في اسيا ربما لم تكن مقنعه لشريحة من الجمهور … وهي بكل تأكيد وجهة نظر يجب ان تحترم في حدود الالتزام بالاداب العامة دون التجني والهجوم على الغير .

سنتحدث في نقاط مختصره لكي نبين بأن هذا الاعتقاد خاطئ تماما على الاقل من وجهة نظر الطرف المقابل اي من يمتدح اداء المنتخب ومانشيني تحديدا … وبكل تأكيد هذه النقاط ليست دفاع عن مانشيني او اللاعبين بل هي قراءه للواقع على النحو التالي :

١- في هذه البطولة تحديدا الكثير من المنتخبات المتوسطه والضعيفه قدمت اداء عالي جدا … ومنتخبات كبيره من الصف الاول في اسيا خسرت مواجهاتها بنتائج غير مرضيه بالتالي الحديث عن منتخب ضعيف ومبتدئ هو خاطئ تماما في البطولة الحالية .

٢- المدرب جديد وبأسلوب مختلف عن تاريخ المنتخب السعودي وبأفكار مختلفه عن السابق…! من الطبيعي ان يكون اول لقاء والثاني بهذا الشكل المتحفظ … من غير المنطق المجازفه والتهور بالتالي نتائج المباراة في حدود المعقول ليس شيء غير منطقي .

٣- لاعبي المنتخب الحاليين هم من الجيل الجديد او بشكل ادق الكثير من اللاعبين السابقين غير متواجدين وهذه التشكيلة الجديدة بحاجه لانسجام فيما بينها اولا ومن ثم بحاجة لانسجام مع خطط وتفكير المدرب ثانيا … الايطالي لا يمتلك عصى سحرية يحول اللاعبين في دقيقه الى ” رجل آلي ” ينفذ كل مايطلب منه ليحقق المتعه والانتصار .

٤- كان هناك ضغط اعلامي كبير على الطاقم الفني واللاعبين قبل البطولة … هم في النهاية بشر يتأثرون بكل ما يدور حولهم وبالتالي اي مستوي متذبذب لأي لاعب لا يمكن ان يلام عليه … الضغط عالى ويجب ان نلتمس للاعبينا العذر .

٥-اخيرا وليس اخرا اي فريق ولو طرد منه ٣ لاعبين عندما يتكتل دفاعيا من الصعب ان تسجل في شباكة … حتى لو لعب امام منتخب العالم بالتالي انتقاد الانتصار في هذا اليوم بهدفين ليس في محله … في نهاية المطاف انت تواجد منتخب دوله وليسو لاعبين هواه … احترام الخصوم هو اساس النجاح في كرة القدم .

في نهاية المطاف هذا ليس من باب الدفاع المستميت عن المدرب واداء المنتخب ولكن هذا واقع يشاهده الجميع يجب ان يكون في عين الاعتبار … عندما يخطئ مانشيني سنقول بأنه مخطئ وعندما تحكم عليه الظروف يجب ان نكون واقعيين وعقلانيين من اجل النجاح و المستقبل .





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *