الرأس الأخضر يخشى مفاجآت موريتانيا في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا




يواجه منتخب الرأس الأخضر في السابعة مساء اليوم الاثنين، منتخب موريتانيا على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في أبيدجان، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.


الرأس الأخضر ضد موريتانيا


ويخشى منتخب الرأس الأخضر صاحب الأداء والمستوى المميز الذى فاجئ به كل منتخبات أفريقيا وأصبح الحصان الأسود في البطولة بعدما تصدر مجموعة تضم منتخب مصر وغانا، مفاجآت منتخب موريتانيا الذى فجر أقوى مفاجأة حتى الآن بعدما أطاح بمنتخب الجزائر من البطولة وتأهل لأول مرة في تاريخه لدور الـ16.


وبدأ منتخب الرأس الأخضر البطولة بشكل مميز بعدما حقق الفوز على غانا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكتسح موزمبيق بثلاثية نظيفة، واختتم دور المجموعات بتعادل قاتل مع منتخب مصر بهدفين لمثلهما.


ويأمل المدرب بيدرو بريتو أن يواصل لاعبو الرأس الأخضر تألقهم وخاصة الجناح تياجو مانويل بيبي لاعب رايو فايكانو الإسباني، المهاجم جاري رودريجيش لاعب أنقرة غوجو التركي.


الرأس الأخضر ضد موريتانيا 


في المقابل، يسعى المدرب أمير عبدو الذي قاد موريتانيا لفوزها الأول على الإطلاق، في ثالث مشاركاتها بالبطولة، والذى أطاح بالجزائر، لمواصلة المفاجأة وإخراج “القروش الزرقاء”، معولا على تألق حارس “المرابطون” بابكر نياس ومدافعه الصلب الهداف محمد ديلاهي يالي، لمواصلة حلمه.


وتعد هذه هى المواجهة الثالثة التى تجمع بين المنتخبين معاً، حيث سبق أن تواجها معاً فى مباراتين قبل ذلك، تمكن المنتخب الموريتانى من تحقيق الفوز فى مباراة واحدة، فيما حسم التعادل اللقاء الآخر بينهما، ونجح لاعبو المنتخب الموريتانى من تسجيل هدفين فى مرمى منتخب الرأس الأخضر، فيما تلقت شباكهم هدفاً واحداً.


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *