كوريا الجنوبية تقصي السعودية بركلات الترجيح من كأس آسيا | رياضة عربية



جريدة الملاعب – تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى ربع نهائي أمم آسيا، بعد فوزه على نظيره منتخب السعودية بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 2، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن دور الـ16 من منافسات كأس أمم آسيا 2023، التي تستضيفها قطر.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع الدقائق الأولى من المباراة، وسط محاولات من كلا المنتخبين لاختراق دفاعات الآخر.

وفي الدقيقة 26، أهدر منتخب كوريا الجنوبية فرصة هدف، بعد كرة طويلة أرسلت خلف الدفاع تسلمها سون وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس أحمد الكسار.

وفي الدقيقة 29، رد منتخب السعودية بفرصة خطيرة عن طريق صالح الشهري الذي سدد كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب

وفي الدقيق 41، ازدادت الإثارة بعد تصدي العارضة لفرصتين لمنتخب السعودية، الأولى بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها لاعب السعودية رأسية اصطدمت في العارضة قبل أن يتابعها علي لاجامي برأسية قوية لتصطدم مجددا في العارضة وتابعها سالم الدوسري برأسية كادت أن تعانق الشباك ولكن الدفاع تصدى لها من على خط المرمى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، خطف منتخب السعودية هدفا عن طريق عبد الله رديف في الدقيقة 46، بعد تمريرة بينية من سالم الدوسري قابلها رديف بتسديدة قوية على يسار الحارس داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول.

بعدها تفوق منتخب السعودية وأهدر أكثر من فرصة بعد تسديدات من محمد كنو وعبد الله رديف.

بعدها تراجع منتخب السعودية بشكل غريب، وسط ضغط مكثف من كوريا الجنوبية الذي نجح في إدراك هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية هيأها لاعب المنتخب الكوري برأسية إلى زميله تشو كيو سيونج الذي أودعها الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويحتكم الفريقين إلى الأوقات الإضافية.

وفي الوقت الإضافي، وةاصل منتخب كوريا الجنوبية سيطرته وضغط بقوة لإدراك هدف الفوز وأهدر أكثر من فرصة وسط تألق أحمد الكسار حارس السعودية، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 1/1، ويحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وتأهل منتخب كوريا الجنوبية لمواجهة أستراليا في ربع نهائي أمم آسيا، فيما تودع السعودية منافسات البطولة.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *