ملخص وأهداف ليفربول ضد تشيلسى 4-1 فى الدورى الإنجليزى




حقق فريق ليفربول فوزًا مستحقًا على حساب نظيره تشيلسى بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز”، في قمة منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي 2023-2024.


ليفربول ضد تشيلسى


جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ديوجو جوتا، كونور برادلي، دومينيك سوبوسلاي، لويس دياز في الدقائق 23، 39، 65، و79 على التوالي لصالح فريق ليفربول بينما جاء هدف تشيلسي الوحيد عن طريق كريستوفر نكونكو بالدقيقة 71 من عمر المباراة.


بهذه النتيجة عزز نادي ليفربول صدارته ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 51 هدفًا وتلقي 19.


بينما جاء فريق تشيلسي في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في 4 مواجهات وتسجيل 36 هدفًا وتلقي 35.



وواصل ليفربول  انتصاراته في البريميرليج بعدما تغلب بسهولة على مضيفه بورنموث، بنتيجة 4-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “فيتاليتي”، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجارى.


ليفربول ضد تشيلسى


وحسم ليفربول مؤخرا تأهله لدور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بفوز على نظيره نورويتش سيتي، بنتيجة 5-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات دور الـ 32 من الموسم الجاري للبطولة.


ويقدم ليفربول سلسلة من النتائج المميزة خلال الفترة الأخيرة على المستوي المحلي، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، كما تأهل الريدز إلي نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم، وضرب موعدًا مع تشيلسي يوم 25 فبراير المقبل على ملعب “ويمبلي”.


وخلال المباريات الثمانية التي عاد فيها ديوجو جوتا، سجل الآن 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة مع نادي ليفربول ليعود للتألق بشكل لافت في صفوف الريدز. وأضاع داروين نونيز هدفا ثالثا من ركلة جزاء أهدرها فى الوقت بدل الضائع من عمر المباراة المقامة بينهما حاليًا.


وأشارت شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم الى أن داروين نونيز سدد في العارضة 7 مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أي أكثر من ضعف عدد المرات التي سجلها أي لاعب آخر.


 


وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:


حراسة المرمى: أليسون بيكر.


خط الدفاع: جو جوميز، فان دايك، كوناتي، برادلي.


خط الوسط: سوبوسلاي، ماك أليستر، جونز.


خط الهجوم: جوتا، نونيز، لويس دياز.


 


بينما جاء تشكيل تشيلسي كالتالي:


حراسة المرمى:  بيتروفيتش.


خط الدفاع: ديساسى، سيلفا، بادياشيلي، بن شيلويل.


خط الوسط: كايسيدو، إنزو، كالهير.


خط الهجوم: مادوكي، بالمر، سترلينج.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *