الأردن يواجه طاجيكستان اليوم فى مواجهة متكافئة بربع نهائى كأس آسيا 2023




يواجه منتخب الأردن في الواحدة والنصف ظهر اليوم الجمعة، منتخب طاجيكستان على استاد أحمد بن علي، في إطار ربع نهائي كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر.


تأهل منتخب الأردن لدور ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز المثير على منتخب العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة العربية التي جمعت المنتخبين في قمة منافسات دور الـ16، فيما تأهل منتخب طاجيكستان لهذا الدور بعد فوزه على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادلهما 1-1.


طاجيكستان ضد الأردن


ويتسلح منتخب الأردن بالدعم الجماهير العربى الكبير الموجود في قطر، خاصة بعد خروج العديد من المنتخبات العربية، ويأمل في مواصلة مسيرته بعد الأداء المميز الذى يقدمه منذ بداية البطولة وأصبح أحد المرشحين لتحقيق اللقب.


ونجح الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن في قيادة النشامى للتأهل من المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على ماليزيا برباعية نظيفة ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف، ثم الإطاحة بالعراق في دور الـ16 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


وقال الحسين عموتة عن مواجهة طاجيكستان: “مرحلة مهمة تفصلنا عن مواجهة نصف النهائي وهى مباراة لن تكون سهلة أمام طاجيكستان، والفرق التي تملك السرعات تسبب لنا مشاكل فنية عديدة وطاجيكستان يملك هذه الميزة وسنحاول منع تقدمهم وتحولاتهم خلال المواجهة”.


في المقابل، بدأ منتخب طاجيكستان البطولة بشكل ضعيف عندما سقط في فخ التعادل مع الصين بدون أهداف، ثم الهزيمة من قطر بهدف نظيف، قبل أن يفوز على لبنان بهدفين مقابل هدف، ويتأهل كوصيف للمجموعة الأولى، ويطيح بمنتخب الإمارات بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى.


ويسعى بيتر سيجرت مدرب طاجيكستان في مواصلة انتفاضته بالإطاحة بالمنتخب الأردني والوصول للنصف النهائي، متسلحا باستدعاء عائلات اللاعبين لحضور هذه المواجهة من أجل رفع حالته المعنوية قبل المواجهة المرتقبة.


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *