أبرز المعلومات عن مواجهة مالى وكوت ديفوار فى ربع نهائي أمم أفريقيا




تنتظر منتخب مالى، فى السابعة مساء اليوم السبت، مواجهة نارية أمام منتخب كوت ديفوار على ملعب السلام، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.


وتأهل منتخب مالى لربع نهائي كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على منتخب بوركينا فاسو في دور الـ16، بينما أطاح منخب كوت ديفوار بحامل اللقب المنتخب السنغالى من نفس الدور.


واستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي معلومات عن مواجهة مالى ضد كوت ديفوار نستعرضها فى السطور التالية..


ستكون هذه المواجهة السادسة فى كأس الأمم الأفريقية بين مالي وكوت ديفوار، والأولى منذ اللقاء في دور الـ16 في 2019 (فوز كوت ديفوار 1-0). لم تخسر الأفيال مطلقًا أي مباراة في كأس الأمم الأفريقية أمام النسور، حيث فازت بأربع من مبارياتها الخمس السابقة (تعادل في مباراة).


مالى ضد كوت ديفوار

 


– سجلت مالي هدفين فقط في مبارياتها الخمس السابقة في كأس الأمم الأفريقية ضد كوت ديفوار (استقبلت تسعة أهداف)، ولم يسجل أي فريق لعبوا أكثر من مرتين في البطولة عددًا أقل من الأهداف.


– تأهلت مالي من جميع مشاركاتها الخمس السابقة في ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية، وهو في الواقع أكبر عدد من المباريات التي لعبها أي فريق في هذا الدور دون أن يتم إقصاؤه على الإطلاق.


– تأهلت كوت ديفوار إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 على الرغم من خسارتها في اثنتين من مبارياتها الثلاث الأخيرة، قبل الهزيمة 1-0 أمام نيجيريا في مباراتهم الثانية بالمجموعة هذا العام، لم يخسروا سوى مباراتين فقط من أصل 19 مباراة سابقة لهم في المسابقة.


كوت ديفوار ضد مالى

 


– سجلت كوت ديفوار ثلاثة أهداف فقط في طريقها إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، وهو أقل عدد سجل على الإطلاق في نسخة واحدة عندما لعبت أربع مباريات على الأقل.


– إذا تأهلت كوت ديفوار أمام مالي، فسيكون البلد المضيف (أو المضيف المشارك) قد وصل على الأقل إلى الدور نصف النهائي في بطولات كأس الأمم الأفريقية المتتالية (بعد أن احتلت الكاميرون المركز الثالث في عام 2021) للمرة الأولى منذ سلسلة من سبع بطولات على التوالي بين عامي 1996 و2008.


– لم تخسر مالي في آخر ثماني مباريات لها في كأس الأمم الأفريقية منذ بداية نسخة 2021 (فاز 4 تعادل 4)، واستقبلت شباكها ثلاثة أهداف فقط وحافظت على نظافة شباكها في خمس مباريات.


– سجلت كوت ديفوار 49 سلسلة من أكثر من 10 تمريرات في اللعب المفتوح في كأس الأمم الأفريقية 2023 (12.3 تمريرة في المباراة الواحدة)، خلال النسخ الخمس الماضية، فقط الكاميرون (78) في عام 2021 و(11.1 في المباراة الواحدة) حققت المزيد في بطولة واحدة.


– سجلت كوت ديفوار من 5.6% فقط من تسديداتها في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 (3/54)، فقط الكونغو الديمقراطية 5.4% (3/56) لديها معدل تحويل أقل للتسديدات بين المتأهلين إلى ربع النهائي، في حين أنها أسوأ نسبة في نسخة واحدة بتاريخ البطولة من كأس الأمم الأفريقية لكوت ديفوار مسجلة (منذ 2010).


– سجل لاسين سينايوكو ثلاثة من أهداف مالي الخمسة في كأس الأمم الأفريقية 2023 ويمكن أن يصبح أول مالي يسجل أربعة أهداف في نسخة واحدة منذ فريدي كانوتي في 2004 (4).


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *