أرسنال ضد ليفربول.. كلوب يقود الريدز للمرة العاشرة والأخيرة على ملعب الإمارات



يقود المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح الريدز للمرة الأخيرة أمام آرسنال على ملعب “الإمارات”، فى السادسة والنصف مساءً، فى قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرون، من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. 


 


 


أرسنال ضد ليفربول 


ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثالث، برصيد 46 نقطة، بالتساوي مع الوصيف مانشستر سيتي الذي لا يزال له مباراة مؤجلة بامسابقة.


 


مباراة آرسنال ضد ليفربول اليوم ستكون العاشرة والأخيرة للمدرب يورجن كلوب على ملعب آرسنال “الإمارات” حيث فاز كلوب على ارسنال بملعبه 5 مرات وتعادل 2 وخسر مثلهما.


 


وإجمالًا فقد واجه يورجن كلوب آرسنال في  27  مباراة بمختلف الملاعب والمسابقات فاز 13  وتعادل 7 وخسر مثلهم وسجل نجوم ليفربول تحت قيادته في مرمى آرسنال 71 هدف وتلقي 48 هدفا  آخرين.


 


 


مباراة أرسنال ضد ليفربول 


وفاز ليفربول 4 مباريات من آخر 5 زيارات له لملعب الإمارات بكل البطولات كما حقق 4 شباك نظيفة ايضًا وسجل هدفين أو أكثر بكل مباراة منهم.


 


كما فاز ليفربول بآخر 4 مباريات له بالدوري الإنجليزي خارج آنفيلد، سجل خلالها 10 أهداف مع 3 شباك نظيفة بعد تلقي هدف “واحد” فقط.


 


ومنذ الموسم الماضي ومن مجموع 10 زيارات للعاصمة لندن فاز ليفربول 3 مباريات فقط، تعادل 4 وخسر 3، إن الهزيمة الوحيدة للريدز هذا الموسم بالمسابقات المحلية كانت في لندن (2-1 من توتنهام).


 


وسيكون هذا هو اللقاء رقم 200 في الدوري بين أرسنال وليفربول، وهي المواجهة الخامسة التي يتم لعبها عدة مرات في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، فاز ليفربول بـ 79 لقاء مقابل 66 لأرسنال حتى الآن فيما حسم التعادل 54 مباراة. 


 


وفاز ليفربول على أرسنال بنتيجة 2-0 على ملعب الإمارات في كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي. كانت هناك خمس مناسبات فاز فيها ليفربول مرتين خارج أرضه على أرسنال في نفس الموسم، ثلاث منها جاءت في المواسم الثلاثة الأخيرة.


 


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *