رونالدو ملك الأرقام القياسية ومسيرة أسطورية فى عيد ميلاده الـ39.. إنفو جراف



احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده الـ39عامًا، اليوم، الاثنين، وعلى مدار مسيرته اللامعة أثبت نجم نادى النصر السعودى الحالي أنه أسطورة تاريخية فى عالم كرة القدم، فعلى الرغم من كبر سنه إلا أنه يتألق بقوة وكأنه لا يزال ابن الـ20 عامًا، ويواصل مسيرة تحطيم الأرقام القياسية داخل ملاعب الساحرة المستديرة الموسم الحالي، سواء مع منتخب بلاده أو مع نادي النصر السعودي.


عيد ميلاد رونالدو


ويحتفل رونالدو، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ39 حيث ولد أسطورة كرة القدم العالمية فى 5 فبراير عام 1985.


ويمتلك كريستيانو رونالدو مسيرة كروية حافلة بالألقاب والإنجازات سواء مع مختلف الأندية التى ارتدى قميصها أو منتخب بلاده.


حصاد رونالدو التهديفي في عيد ميلاده الـ39


حصاد رونالدو التهديفي في عيد ميلاده الـ39


مسيرة رونالدو


وبدأ كريستيانو رونالدو مسيرته الكروية مع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في الفترة ما بين 2003 إلى 2009، قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في الفترة ما بين 2009 إلى 2018، حيث صنع العديد من الإنجازات مع الفريق الملكي.


رونالدو


وفى عام 2018 انتقل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي قادما من ريال مدريد فى صفقة بلغت قيمتها 112 مليون يورو، قبل العودة مجددًا إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد فى 2021، ثم الرحيل إلى نادي النصر السعودي فى صفقة مجانية خلال فترة الإنتقالات الشتوية عام 2023.


وتوج رونالدو بـ33 لقبا خلال مشواره الحافل بالإنجازات بدأها بلقب كأس السوبر البرتغالى مع سبورتنج لشبونة، ثم حصد 9 ألقاب مع مانشستر يونايتد كالتالى: الدوري الإنجليزي “3 مرات”، دورى أبطال أوربا “مرة واحدة”، كأس الاتحاد الإنجليزى “مرة واحدة”، كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة “مرتين”، الدرع الخيرية “مرة واحدة”، وكأس العالم للأندية فى عام 2008.


أخبار رونالدو


ونجح رونالدو فى التتويج بـ15 لقبا بقميص ريال مدريد وهى: الليجا “مرتين”، دورى أبطال أوروبا “4 مرات”، كأس ملك إسبانيا “مرتين”، كأس السوبر الإسبانى “مرتين”، كأس السوبر الأوروبى “مرتين”، وكأس العالم للأندية “3 مرات“.


أرقام كريستيانو رونالدو


وفى مشواره مع يوفنتوس، توج النجم البرتغالى بخمسة ألقاب وهى: الدوري الإيطالي مرتين، كأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس السوبر الإيطالى مرتين، فيما فاز رونالدو بأول ألقابه بقميص النصر وهو البطولة العربية 2023.


أما على المستوى الدولى، حقق رونالدو مع منتخب البرتغالى لقبى كأس الأمم الأوروبية عام 2016، ودوري الأمم الأوروبية نسخة 2018-2019.


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *