مدرب كوت ديفوار يتحدث عن سيناريو التأهل المثير للأفيال فى أمم أفريقيا




أكد إيمرس فايى، المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار، أن جميع المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبى من النسخة الحالية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، تملك جودة عالية وفرصة كبيرة فى حصد لقب البطولة.


وقال مدرب كوت ديفوار فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، “عندما تصل للدور نصف النهائي تلعب مع منتخبات عالية الجودة، لذا سنحضر أنفسنا بشكل جيد”.


وأضاف إيمرس فايى، “أخبرت اللاعبين أننا كنا ميتين بعد الهزيمة أمام غينيا الاستوائية، ثم تمكنا من استعادة الحياة بعد مباراة المغرب مع زامبيا”.


وواصل مدرب الأفيال الإيفوارية تصريحاته قائلا عن المباراة الأخيرة أمام مالى، “كانت لدي كل المشاعر التي تدور فى رأسي خلال محاولة للتفكير بإجراء التغييرات المثالية، وكان عليّ معرفة الاختيار الصحيح”.


ووقعت كوت ديفوار في المجموعة الأول، لأنها صاحبة الأرض والاستضافة، برفقة كل من غينيا الاستوائية ونيجيريا وغينيا بيساو، وتأهلت بأعجوبة لدور ثمن النهائي بعدما صعدت كأفضل توالت بعد احتلالها المركز الثالث برصيد 3 نقاط، من الفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين، ثم الهزيمة من نيجيريا بهدف في المباراة الثانية، قبل أن تسقط برباعية أمام غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة.


واصطدمت بحامل اللقب السنغال في دور الـ16 لتطيح به خارج البطولة بركلات الترجيح، ثم واجهت مالى في ربع النهائي وقلبت تأخرها بهدف إلى فوز بهدفين لتحجز مقعدها في نصف النهائي أمام الكونغو الديمقراطية الأربعاء المقبل.


وتقام مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأربعاء المقبل على ملعب حسن وتارا في تمام الساعة العاشرة مساء.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *