الأردن يكتب التاريخ ويتأهل إلى نهائى كأس أمم آسيا للمرة الأولى.. فيديو




كتب منتخب الأردن تاريخيا جديدا من خلال التأهل إلى نهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على استاد أحمد بن علي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2023.


وجاء الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من نجم مونبيلييه الفرنسي موسى التعمري ليضعها النعيمات بشكل جميل داخل المرمى مانحا النشامى التقدم في الدقيقة 53.


 


ثم جاء الهدف الثاني عن طريق نجم مونبيلييه الفرنسي موسى التعمري في الدقيقة 66 بشكل مذهل بعد ان صنع الهدف الأول في الدقيقة 52.


 


وبهذه النتيجة يتأهل منتخب الأردن إلى نهائي كأس أمم آسيا للمرة الأولى وينتظر الفائز من المباراة الثانية من نصف النهائي التي تجمع إيران مع منتخب قطر غدا الأربعاء.


وجاء تشكيل منتخب الأردن ضد كوريا الجنوبية، كالتالى: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى/ خط الدفاع: عبد الله نصيب، يزن العرب، براء مرعي/ خط الوسط: إحسان حداد، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمد أبو حشيش/ خط الهجوم: موسى التعمري، محمود مرضي، يزن النعيمات.


فيما ضم تشكيل منتخب كوريا الجنوبية كل من: حراسة المرمى: هيون وو جو/ خط الدفاع: كيم تاي هوان، سيول يونج وو، كيم يونج جوون، جونغ سيونج هيون/ خط الوسط: بارك يونج وو، هوانج إن بيوم، لى جاى سونج/ خط الهجوم: هوانج هي تشان، سون هيونج مين، لي كانج إن.


 


الأردن ضد كوريا الجنوبية


وتمكن المنتخب الأردني من الصعود للدور نصف النهائي من البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على حساب نظيره منتخب طاجيكستان بنتيجة هدف واحد دون مقابل، فيما نجح منتخب كوريا الجنوبية من حجز مقعداً في الدور نصف النهائي، بعد الفوز على منتخب أستراليا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.


وبدأ منتخب الأردن بطولة كأس آسيا 2023 مشواره في البطولة بالفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في ثانى مبارياته، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط.


يذكر أن التصنيف الأخير للفيفا وضع المنتخب الكوري الجنوبي في المركز 23 دوليًّا والثالث آسيويًّا، فيما يحتل منتخب الأردن في المركز 87 عالميًّا و13 على الصعيد القاري.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *