نيجيريا ضد جنوب أفريقيا.. النسور تهزم الأولاد 3-0 فى تاريخ مواجهاتهما بأمم أفريقيا




ينحاز التاريخ إلى منتخب نيجيريا امام منتخب جنوب أفريقيا فى مواجهاتهما بأمم أفريقيا، وذلك قبل مباراة الفريقين مساء اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار2023 وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.


موعد مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا


يحتضن ملعب “السلام” المواجهة الحاسمة بين منتخب نيجيريا ونظيره جنوب أفريقيا والمقرر إقامتها في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في افتتاح منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا .


من المقرر أن تكون مباراة منتخب نيجيريا ضد جنوب أفريقيا مذاعة على قناة beIN Sports HD 1 Max.


نيجيريا ضد جنوب أفريقيا

منتخب نيجيريا واجه جنوب أفريقيا في 3 مناسبات فقط في تاريخ بطولة الأمم الافريقية، أعوام 2000 و2004 و2019 ، وانتهت جميعها بفوز النسور الخضراء بنتائج 2/0 و 4/0 و2/1 علي الترتيب.


 


إجمالا، تقابل المنتخبين فى 14 مباراة سابقة، حيث حققت نسور نيجيريا الفوز فى 7 مواجهات مقابل انتصارين فقط لصالح منتخب جنوب أفريقيا، فيما انتهت 5 مباريات بينهما بالتعادل.


مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا


وبات النجم فيكتور أوسيمين مهاجم نيجيريا جاهزا على المشاركة مع منتخب بلاده أمام جنوب إفريقيا،حيث أكد حساب النسور الخضر في بيان: “لقد أصبح أوسيمين جاهزا لخوض المباراة بعدما تعافى ولحق بالفريق لمدينة بواكي، وتدرب مع الفريق “.


ولم يسافر فيكتور أوسيمين مع باقي أعضاء الفريق من أبيدجان إلى بواكي مساء الاثنين بسبب شعوره بآلام في البطن، تعافى مهاجم نابولي وانضم إلى بقية منتخب النسور الخضر


نيجيريا وجنوب أفريقيا


وأكد مسعفو الفريق أنه تم وضعه تحت المراقبة الدقيقة مع وجود أحد أعضاء الفريق الطبي معه في أبيدجان، وتمت الموافقة عليه والسماح له بالانضمام إلى بقية المنتخب.


وسجل أوسيمين هدفا واحدا وصنع هدفين مع نسور نيجيريا منذ بداية البطولة القارية حتى الآن.


كان منتخب نيجيريا، قد تأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا 2023، بعد فوزه على نظيره الأنجولي، بهدف نظيف، فى ربع النهائي، فيما خطف منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور إلى نصف النهائي بعد الفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح بنتيجة 2 /1.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *