تاريخ مواجهات العرب فى نهائى كأس آسيا قبل قمة الأردن ضد قطر.. إنفوجراف



بفوز منتخب قطر علي منتخب إيران ، اصبح نهائي بطولة كأس أسيا المقامة حاليا بقطر، هي البطولة الثالثة التي تجمع طرفين عربيين في النهائي، حيث سيكون الطرف الأول هو منتخب الأردن الذي تحطي عقبة كوريا الجنوبية.


ويلتقى منتخبى الأردن ضد قطر فى الخامسة مساء غد السبت على ملعب لوسيل فى نهائى كأس آسيا 2023.


وستكون المرة الثالثة التى تجمع المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا، بين منتخبان عربيان بعد نسخة 1996 بين السعودية والإمارات، وحقق منتخب الأخضر السعودي، اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


 


 


وجمع النهائي العربي الثاني، بين منتخبي العراق ونظيره السعودي فى نسخة عام 2007، وحقق منتخب أسود الرافدين اللقب بعد فوزه بهدف نظيف.


 


وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه مساء اليوم، الأربعاء، على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.


 


إيران ضد قطر


أحرز أهداف قطر كل من جاسم جابر في الدقيقة 18 وأكرم عفيف في الدقيقة 45 والمعز علي في الدقيقة 81، بينما أحرز هدفي إيران أزمون في الدقيقة 4 وعلي رضا في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، ليضرب منتخب قطر موعدا مع منتخب الأردن في نهائي البطولة والمقرر له السبت المقبل.


وانتهى الشوط الأول من مباراة ايران ضد قطر بتقدم قطر 2/1 في المباراة المقامة بينهما في الدور قبل النهائي لبطولة آسيا.


 


تقدم منتخب إيران عن طريق سردار أزمون في الدقيقة 4، وتعادل جاسم جابر لمنتخب قطر في الدقيقة 18، قبل أن يحرز أكرم عفيف هدف التقدم في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول لتصبح النتيجة 2/1 لمنتخب قطر.


 


وكان منتخب ايران قد تقدم عن طريق ا سردار ازمون في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ، لتصبح النتيجة 1/1 .


 


الشوط الثاني بدأ حماسيا من المنتخبين بعدما نجح علي رضا لاعب منتخب ايران قد أحرز هدف التعادل لمنتخب بلاده ضد قطر في الدقيقة 49 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء لتصبح النتيجة 2/2.


 


قبل أن يحرز المعز علي لاعب قطر هدف التقدم لمنتخب بلاده علي حساب منتخب إيران في الدقيقة 81 من عمر المباراة ضمن مباريات الدور قبل النهائي لكأس آسيا لتصبح النتيجة 3/2 لصالح قطر.


 


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *