منتخب نيجيريا يتفوق على كوت ديفوار قبل نهائى كأس أمم أفريقيا 2023




يصطدم منتخب كوت ديفوار المضيف بنظيره نيجيريا في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عند الساعة العاشرة من مساء الأحد المقبل، على ملعب “الحسن واتارا” في أبيدجان عاصمة ساحل العاج والذي يتسع لأكثر من 60 الف متفرج.


والتقى منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا من قبل في 7 مرات سابقة ببطولات أمم إفريقيا، وفاز المنتخب النيجيري في أربعة مباريات، فيما تفوق المنتخب الإيفواري في مباراتين وحسم التعادل نتيجة مباراة.


واجمالا فقد تقابل نيجيريا وكوت ديفوار في 15 مباراة بمختلف المسابقات، انتصر المنتخب النيجيري 6 مباريات، وفازت ساحل العاج  3 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات.


سجلت كوت ديفوار 13 هدفًا بيننا أحرز نجوم نيجيريا 21 هدفًا في شباك الأفيال.


واخر مواجهات المتتخبين حضرت في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات من النسخة الحالية  وفازت نيجيريا بهدف دون مقابل سجله وليام تروست إيكونج في الدقيقة 55


ونشر حساب منتخب نيجيريا عبر منصة إكس تغريدة جاء فيها،  وعدت الحكومة النيجيرية منتخب النسور الخضر بمكافات مالية علي التزامهم وتفانيهم في الوصول إلي نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.


تأهل منتخب نيجيريا لنهائى كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ 2013، بعد فوزه على جنوب أفريقيا مساء الأربعاء، فى نصف النهائى، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على ملعب السلام بمدينة بواكى.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *