نهائى كأس أمم أفريقيا الأكثر مشاهدة فى التاريخ عبر 173 إقليمًا حول العالم




أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تفاصيل حفل ختام بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتي تنطلق مساء اليوم بقمة نيجيريا ضد كوت ديفوار فى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.


ونشر “كاف” بياناً عبر موقعه الرسمي كشف فيه تفاصيل مباراة اليوم والتي وصفها بأنها تحمل أرقاما قياسية جديدة بالنسبة للمشاهدات التلفزيونية، فضلا عن تواجد أفضل المذيعين الدوليين مع استخدام المزيد من الكاميرات أكثر من أي وقت مضى لمنح المشاهدين تجربة لا تُنسى.


وأوضح كاف أن المباراة سيتم بثها تليفزيونيا على الهواء مباشرة فى 173 إقليما على مستوى العالم، ما يجعل هذا النهائي الأكثر مشاهدة فى تاريخ كأس أمم أفريقيا، حيث سيذاع في 54 بلدا أفريقيا، غالبية أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي وجنوب المحيط الهادئ.


كما أعلن الاتحاد الأفريقي أن نقل المباراة سيتم من خلال استخدام أكثر من 33 كاميرا في النهائي.


نيجيريا ضد ساحل العاج


تنطلق مباراة نيجيريا ضد ساحل العاج فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وتنقل على الهواء مباشرة على قناة beIN Sports HD 3 Max، وقناة الجزائرية الأولى.


تأهل منتخب ساحل العاج للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة فى تاريخه بعد فوزه على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.


ومن المتوقع أن يدخل جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا مباراة اليوم بالتشكيل التالي..


حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.


خط الدفاع: أولا أينا – وليام تروست إيكونج – سيمي أجاي – كالفن باسي.


خط الوسط: زيدو سانوسي – أليكس أيوبي – فرانك أونيكا.


خط الهجوم: سيمون موسيس – أديمولا لوكمان – فيكتور أوسيمين.


في المقابل، من المتوقع أن يبدأ إيمريس فاييه المدير الفني لمنتخب ساحل العاج مباراة اليوم كالتالى:


حراسة المرمى: يحيى فوفانا.


خط الدفاع: سيرج أوربيه – أوديلون كوسونو – إيفان نديكا – جيسلان كونان.


خط الوسط: جان سيري – فرانك كيسي – سيكو فوفانا.


خط الهجوم: كريستيان كوامي – ماكس جراديل – نيكولاس بيبي.


وكان المنتخبان قد تواجها خلال مرحلة المجموعات، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، ونجح منتخب نيجيريا فى تحقيق الفوز بهدف نظيف، سجله المدافع وليام تروست إيكونج من ركلة جزاء.


 


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *