سيباستيان هالر .. قاهر السرطان يقود أفيال كوت ديفوار للمجد الأفريقى




قاد النجم الإيفوارى سيباستيان هالر، منتخب بلاده للتتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة فى التاريخ، بعدما حقق الفوز على نيجيريا بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية التى أقيمت على ملعب “الحسن واتارا” بالعاصمة أبيدجان.


سيباستيان هالر

 


سيباستيان هالر، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، خاض رحلة تحدٍ طويلة بعدما عانى من السرطان، ثم أجرى جراحة عاجلة لإزالة ورم سرطاني فى الخصية، قبل أن يعود من جديد ويخوض منتخب بلاده لحصد اللقب الأفريقى بتسجيل هدفا رائعا فى النهائى.


هالركشف فى يوليو 2022 معاناته من سرطان الخصية ولكنه نجح في القضاء عليه والعودة إلى ممارسة كرة القدم من جديد في يناير 2023، حيث حصل على الضوء الأخضر للعودة للملاعب مطلع العام الماضى.


وأحرز سيباستيان هالر هدف الفوز لصالح منتخب كوت ديفوار ضد نيجيريا فى الدقيقة 81 من المباراة النهائية التى جمعت بينهما مساء الأحد.


وأشاد الحساب الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، على منصة التواصل الإجتماعى “إكس” بالهدف الرائع الذى سجله يباستيان هالر فى نهائى أمم أفريقيا 2023.


 


وكتبت الصفحة الرسمية للكاف “سيباستيان هالر.. لا يرضى إلا بالأهداف الصعبة، الرجل الذي قاد الأفيال للتتويج باللقب الغالي”.


وأضافت “الأهداف الرائعة تخصصه.. سيباستيان هالر لاعب منتخب الأفيال هو صاحب هدف اليوم الأخير فى الكان”.


 


ماذا قال سيباستيان هالر بعد التتويج.


دخل سباستيان هالير نجم منتخب كوت ديفوار في نوبة بكاء عقب تتويج فريقه بلقب كأس أمم أفريقيا، وفشل في السيطرة على دموعه خلال لقاء تلفزيونى بعد الفوز على نيجيريا بنتيجة 2-1 في نهائي البطولة مساء الأحد على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.


وقال نجم كوت ديفوار وصاحب هدف الفوز، وهو منخرط في البكاء خلال حوار تلفزيونى عقب المباراة: “ما حدث مكافأة مستحقة لنا، لم نبخل بأي شيء، وفى النهاية كان اللقب هو المكافأة، نحن لم نبخل بأى نقطة عرق، وقدمنا كل شيء، سواء لاعبين أو جهاز فني، وفي النهاية سارت الأمور على ما يرام.”


وأضاف نجم الأفيال: “كان لا بد أن نؤمن بأنفسنا وهذا ما فعلناه، وجاءت المكافأة الجميلة في النهاية، وهي كأس البطولة”.


 





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *