ريال مدريد يستهل ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا برقم قياسى.. إنفوجراف



يشهد اليوم، الثلاثاء، انطلاق دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا حيث يلتقى مانشستر سيتي حامل اللقب نظيره الدنماركى كوبنهاجن، فيما يحل ريال مدريد ضيفا على لايبزيج الألمانى.


ويبدأ ريال مدريد دور الـ16 برقم قياسى، بعدما أصبح أكثر أندية القارة العجوز تواجدا فى دور الـ16 من المسابقة المرموقة بـ21 مشاركة قبل مواجهة لايبزيج الألمانى مساء اليوم.


ويمتلك النادى الملكى العديد من الأرقام القياسية المميزة فى دورى الأبطال وأهمها على الإطلاق احتلال المركز الأول بقائمة الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 14 لقبا.


واستعرض الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة الخالدة في ثمن نهائي دورى أبطال أوروبا وجاء أبرزها كالتالى..


الأندية الأكثر مشاركة فى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا


21 – ريال مدريد


20 – بايرن ميونيخ


18 – برشلونة


17 – تشيلسي


15 – أرسنال


الأندية الأكثر مشاركة في دورى أبطال أوروبا


دوري أبطال أوروبا


ويستضيف فريق كوبنهاجن الدنماركي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي فى العاشرة مساء اليوم، على ملعب باركن، معقل الفريق الدنماركي ضمن لقاءات الذهاب من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-2024.


فيما يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على لايبزيج الألماني في العاشرة مساء اليوم على ملعب “ريد بول أرينا”، في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *