بايرن ميونخ يتفوق على الطليان قبل موقعة لاتسيو فى دوري أبطال أوروبا




يلتقى فريق بايرن ميونخ الألماني مع مضيفه لاتسيو الإيطالي، في المواجهة المقرر إقامتها في العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2023-2024.


ويعود فريق بايرن ميونيخ الألماني ، إلى الملعب الأولمبي في روما، العاصمة الإيطالية، مجددًا بعد عامين و11 شهرًا من آخر ظهور له في دوري الأبطال، عندما يلاقي لاتسيو في ذهاب دور الـ 16 الأربعاء، وبسجل حافل بالانتصارات أمام نظرائه الإيطاليين في المسابقة، عدا ميلان.


ويملك الفريق البافارى رقما قياسيا فى منافسات دور الستة عشر من دوري الأبطال خلال المواسم الـ11 الأخيرة قبل مواجهة الفريق الإيطالى.


ولم يخسر بايرن ميونخ فى أخر 11 موسما بثمن نهائى دوري أبطال أوروبا محققا 7 انتصارات بالإضافة إلى 4 تعادلات، كما تأهل إلى الدور ربع النهائي في 11 من آخر 12 موسمًا في دوري أبطال أوروبا.


وتأهل البافاري بسهولة إلى ثمن النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، من خمسة انتصارات وتعادل ودون أي خسارة، فيما صعد لاتسيو بحلوله في المركز الثاني للمجموعة الخامسة خلف أتلتيكو مدريد بـ 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارتين.


تاريخيًّا، واجه الفريق الألماني الإيطاليين في المسابقة 35 مرة، فاز في 17 وخسر 11، فيما انتهت 7 مباريات بالتعادل.


وسجَّل لاعبوه 64 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 43.


ويعتبر يوفنتوس الأكثر ظهورًا أمام البافاري بـ 10 مواجهات، خسر خلالها خمس مباريات وفاز في 3 مع تعادلين، فيما لم ينجح الفريق الألماني في تسجيل أي انتصار على ميلان في 6 مواجهات.


أما لاتسيو المنافس المقبل فلعب أمام بطل ألمانيا في مناسبتين ضمن منافسات دور الـ 16 من موسم 2020ـ2021، وخسر ذهابًا وإيابا “1ـ4″ و”1ـ2”.


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *